-A +A
عبد القادر فارس (غزة)، عبد الجبار أبو غربية (عمان)
كشفت مؤسسة القدس الدولية عن مخطط جديد للاحتلال الإسرائيلي يهدف من خلاله إلى بناء متحف يروي «التاريخ اليهودي» في الجهة الشمالية الغربية من ساحة البراق بالقرب من المسجد الأقصى.
وأفادت المؤسسة التي وثقت الخبر بالصور أن الاحتلال يخطط لمصادرة ثلاثة دونمات لصالح بناء المتحف اليهودي وفق مخطط هيكلي تفصيلي يحمل الرقم: 11053. وأكدت المؤسسة أن الاحتلال يسعى لتكثيف المعالم اليهودية المختلفة بهدف إعطاء انطباع بأن مدينة القدس تحتوي على معالم يهودية كثيرة على غرار المعالم الإسلامية. من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة امس أن نقص الأدوية في مستشفيات قطاع غزة وصل لأعلى مستوياته منذ عام 2006 م.

وقالت الوزارة في بيان لها إن تدهورا جديدا وغير مسبوق طرأ على الرصيد الدوائي في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في القطاع اليوم إثر نفاد 180 صنفا من الأدوية و210 أصناف من المستهلكات الطبية في مخازن الإدارة العامة للصيدلة. إلى ذلك اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية، أمس صيادا فلسطينيا بعد ملاحقة عدد من قوارب الصيد الفلسطينية قبالة ساحل جنوب غزة.
وقال صيادون فلسطينيون إن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت أحد الصيادين من سكان مخيم الشاطئ بعد انقلاب قاربه خلال مطاردة تلك القوات لعدد من القوارب مقابل رفح جنوب غزة.